انطلقت اليوم الاثنين 22 يونيو 2026
بمقر الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين في نواكشوط، أعمال الجمعية العامة العادية الثانية لاتحادية الوسطاء المعتمدين، المنظمة تحت شعار: “الوسطاء المعتمدون في خدمة التنمية الاقتصادية”.
وأكد معالي وزير التجهيز والنقل، السيد اعل ولد الفيرك، في كلمة خلال إشرافه على افتتاح هذه الدورة، أن الشعار الذي اختارته الجمعية لدورتها الحالية يعكس بدقة المكانة الاستراتيجية التي تحتلها مهنة الوساطة المالية في المنظومة الاقتصادية الوطنية ومدى ارتباطها الوثيق بقطاعات التنمية الحيوية.
وأوضح أن الوزارة، وتجسيداً لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، “طموحي للوطن”، تضع نصب عينيها تحديث البنية التحتية وتطوير شبكات النقل البري والبحري والجوي كركيزة أساسية للنمو الاقتصادي، مشيرا إلى أن الدور المحوري الذي يلعبه الوسطاء المعتمدون خصوصاً في قطاع الموانئ والمنافذ الحدودية، من عمليات التمويل والإعتمادات، تُعد العمود الفقري لانسيابية السلع، مما يحد من تكاليف الإنتظار ويعزز تنافسية الاقتصاد الوطني ويسرع من وتيرة التبادل التجاري مع الدول المجاورة.
وكشف عن جملة من الخطوات التي تعمل الوزارة على تنفيذها لتحسين بيئة الأعمال، من أبرزها تحديث الأطر القانونية والتنظيمية لقطاع النقل والخدمات اللوجستية، وتعزيز التنسيق بين الموانئ والجمارك والوسطاء الماليين، وتشجيع التحول الرقمي للحد من البيروقراطية، فضلا عن فتح آفاق الاستثمار أمام القطاع الخاص في مشاريع البنية التحتية.
وزارة التجهيز والنقل
الحبر ميديا نقل الخبر.. بمصداقية وأمانة