وزيرة المياه تشارك في المنتدى العالمي الحادي عشر للمياه 27 يونيو 2026

شاركت معالي الوزيرة السيدة آمال بنت مولود، اليوم الأحد بمدينة جدة، في حفل الافتتاح الرسمي لأسبوع المياه السعودي 2026، الذي يشارك في فعالياته أكثر من 5000 مشارك يمثلون 80 دولة، من بينهم وزراء ورؤساء وفود وخبراء وممثلو منظمات إقليمية ودولية معنية بقطاع المياه.

ويتضمن الأسبوع ثلاث فعاليات رئيسية، هي: الاجتماع الوزاري ضمن الاجتماع التشاوري الثاني التحضيري للمنتدى العالمي الحادي عشر للمياه، الذي تستضيفه مدينة الرياض في مارس 2027، والاجتماع الوزاري للمنتدى العربي السابع للمياه، إضافة إلى الاجتماع السنوي الأول للدول المؤسسة للمنظمة العالمية للمياه، التي تعد موريتانيا من بينها.

وعقب حفل الافتتاح، شاركت معالي الوزيرة، إلى جانب رؤساء الوفود المشاركة، في جولة داخل المعرض المصاحب، حيث اطلعت على أحدث التقنيات والابتكارات في مجالات إدارة الموارد المائية، والتحلية، وإعادة استخدام المياه، والرقمنة، والحلول المستدامة في قطاع المياه.

ورافق معالي الوزيرة في حفل الافتتاح والجولة داخل المعرض المصاحب، سعادة سفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية لدى المملكة العربية السعودية، السيد المختار ولد داهي، ومدير الهيدرولوجيا والسدود، السيد محمد ولد محمد سيدي.

#وزارة_المياه
#موريتانيا